تخطى إلى المحتوى

محامي قضايا أسرية في الرياض بالسعودية

شارك المقال مع مجتمعك!

محامي قضايا أسرية في الرياض يلجأ إليه الأطراف المتنازعة في قضايا الأسرة المختلفة؛ من أجل الحصول على الدعم القانوني اللازم في تخطي النزاعات الأسرية بخصوصية، وسرية.

حيث تعد قضايا الأسرة من القضايا الحساسة؛ نظرًا لرغبة المتنازعين فيها بالاحتفاظ بخصوصية أوضاعهم الأسرية، وتعد من القضايا الهامة؛ لارتباطها الوثيق بكيان الأسرة، ومستقبلها.

إذا كنت بحاجة إلى مساعدة قانونية من محامي خبير في قضايا الأسرة، فإليك هذه المقالة، سوف نتعرف خلالها مهام محامي الأسرة، وكيفية اختيار محامي شاطر، تابع المقالة.

محامي قضايا أسرية في الرياض

محامي قضايا أسرية في الرياض

لقد جاء قانون الأحوال الشخصية بهدف وضع ضوابط، وتشريعات تساعد في الحفاظ على الكيان الأسري، والحقوق الشرعية، والحد من الخلافات الأسرية في المجتمعات.

ولقد استند المنظم القانوني في السعودية على العديد من أحكام الشريعة الإسلامية في وضع قوانين نظام الأحوال الشخصية، وتناول النظام كافة جوانب المسائل الأسرية.

ولقد نسب النظام السعودي إلى محكمة الأحوال الشخصية مهمة النظر، والفصل في مختلف قضايا الأحوال الشخصية، ويعد محامي الأحوال الشخصية هو الأجدر في تلك القضايا.

حيث أن محامي الأحوال الشخصية لديه نظرة قانونية عميقة في طيات قانون الأحوال الشخصية السعودي، علاوة على خبرته المكتسبة من حل قضايا الأحوال الشخصية في المحاكم.

تتمثل أبرز القضايا، التي يتعامل معها محامي قضايا أسرية في الرياض، في الآتي:

  • دعاوى الطلاق.
  • قضايا الخلع.
  • دعاوى منازعات الحضانة.
  • قضايا استحقاق النفقة، ومنازعات النفقة.
  • دعاوى الرؤية، والزيارات.
  • قضايا توثيق الزواج.
  • دعاوى توثيق الطلاق.
  • قضايا الوصايا.
  • وقضايا التركات، وخلافات الورثة.

هل تبحث عن محامي في الرياض مختص في قضايا الأسرة؟ تواصل معنا، وسوف نوفر لك محامي معتمد قادر على أن يقدم لك مختلف المساعدات القانونية في قضايا الأسرة المختلفة.

حيث يقدم محامينا خدمات الاستشارات القانونية الأسرية، وخدمات التمثيل القانوني والقضائي، والطعن ضد الأحكام النهائية، وكافة الخدمات، التي تلبي احتياجات عملائنا القانونية.

محامي استشارات اسرية مجانية

يقدم محامي قضايا أسرية في الرياض كافة الخدمات القانونية، التي تساعد العملاء في فهم الأوضاع، وحسن التصرف بشكل قانوني، ومن بين خدماته توفير الاستشارات القانونية.

حيث يدعم محامي قضايا الأسرة العملاء بالمشورة، والتوجيه القانوني اللازم، حيث يعمل على إيضاح البنود القانونية ذات الصلة بالمسألة المطروحة، والتعرف على ما يتعين القيام به.

فعلى سبيل المثال، قد يساعد المحامي الزوجة في معرفة الفرق بين الطلاق، والخلع، وما هي الأركان اللازمة في دعاوى الطلاق، ودعاوى الخلع؛ للتعرف على السبيل الأفضل لها.

كما يمكن لمحامي قضايا الأسرة مساعدة موكله في معرفة كيفية حل خلافات المواريث، من خلال التعرف على الأساليب المتاحة؛ من أجل إنهاء الخلاف، ويقترح الحل الأنسب.

قد يبحث البعض عن محامي استشارات قانونية أسرية مجانية، ويتواجد بالفعل بعض المحامين، الذين يقدمون تلك الخدمة بدون مقابل، ولكن قد تكون الخدمة ليست بالأفضل.

حيث أن الاستشارة القانونية الاحترافية هي الاستشارة، التي تجيب على مختلف استفسارات العميل بشكل شامل، وبأساليب مبسطة، وتحمل في طياتها نصائح مجربة، ومناسبة للحالة.

أما عن الاستشارة القانونية المجانية، فقد تكون غير دقيقة، حيث يتم تقديم مشورة ابتدائية فقط تتضمن معلومات أولية، فإذا كنت بحاجة إلى مشورة كاملة، فاستعن بمحامي خبير، ومحترف.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي قضايا أسرية في الرياض”: افضل محامي احوال شخصية الرياض بالسعودية؟

رقم محامي قضايا اسرية

أما عن ما هي خدمات محامي قضايا أسرية في الرياض، تتمثل أبرز خدماته، في التالي:

  • المساعدة في تسهيل إجراءات الطلاق بالتراضي، وتنظيم الحقوق بين الطرفين بطرق ودية.
  • مساعدة الزوجات في تحصيل أحكام الطلاق، من خلال رفع دعاوى الطلاق، ومتابعتها حتى الحكم فيها.
  • الفصل في منازعات الأزواج المتعلقة بحقوق ما بعد الطلاق، من منازعات استحقاق الحضانة، والمطالبة بالنفقة، وأجر السكن، ونفقات المتعة، والمهر، وخلافه.
  • تمثيل الموكلين في قضايا الخلع، وفسخ النكاح، والعمل على تحسين موقف موكله في القضية بالأسانيد المناسبة.
  • تولي مهام، وإجراءات التعامل مع التركات بمختلف أنواعها، بالنيابة عن الورثة.
  • الفصل في منازعات الورثة حول التركات، من خلال طرق التفاوض، والحوار الودي، أو عن طريق القضاء المختص.
  • توفير الاستشارات، والتوصيات القانونية الأسرية؛ من أجل مساعدة العملاء في التعامل مع الخلافات العائلية، وفق أطر قانونية سليمة.

إذا كنت تبحث عن رقم محامي قضايا أسرية في الرياض، استعن بنا، فلدينا ارقام محامين بالرياض على استعداد ليقدموا لك كافة أعمال المحاماة من تمثيل قانوني، ومرافعات، ومشورة.

كيف احصل على استشارة قانونية مجانية؟

من الأمور، التي قد تقف عقبة أمام بعض الزوجات، عند الرغبة في توكيل محامي قضايا أسرية في الرياض هي مسألة أتعاب المحاماة، التي قد تفوق قدرة البعض، فهل من سبيل؟.

تعد مسألة أتعاب المحاماة من المسألة غير المحددة، فمن الصعب وضع سعر محدد كأتعاب المحاماة؛ حيث تتفاوت أتعاب المحاماة من حالة لأخرى، بل من محامي لأخر.

ويمكن تجاوز مشكلة الخوف من أتعاب المحاماة، من خلال البحث عن المحامي المناسب من ناحية الأتعاب، وإبرام اتفاقية أتعاب بسعر معين في القضية، وعلى الطرفين الالتزام به.

أما عن مسألة أتعاب الاستشارات القانونية الأسرية، فقد يقدم بعض المحامين الاستشارات القانونية مجانًا، أو بأجر مخفض، يمكن اللجوء إلى طلب خدمة استشارة من أحدهم.

أما عن كيفية الوصول إلى خدمة استشارة قانونية مجانية، تقدم بعض المنصات، والمواقع الإلكترونية خدمة الاستشارات القانونية بدون مقابل، يمكنك البحث عن موقع ثقة.

محامي حضانة بالرياض

لا تنتهي خلافات الأزواج بالانفصال، بل قد تندلع خلافات جديدة حول حقوق ما بعد الانفصال، ومن أبرزها نزاعات الحضانة، وحق الرؤية، التي أصبحت من القضايا الشائعة.

يحتاج الأزواج إلى محامي قضايا أسرية في الرياض خبير في التعامل مع قضايا الحضانة؛ من أجل مساعدتهم في الحفاظ على حقهم في الحضانة، أو المطالبة بحقهم في احتضان الأطفال.

ومن بين أبرز مهام محامي الحضانة، ما يلي:

  • تقديم الاستشارات القانونية المتعلقة بنظام الحضانة السعودي، وتوفير توجيهات لازمة للعملاء بشأن نزاعات الحضانة، والتعامل معها.
  • الترافع في مختلف دعاوى الحضانة أمام محكمة الأحوال الشخصية؛ من أجل المطالبة بحقوق موكله.
  • الطعن في أحكام قضايا الحضانة، مع مراعاة قوانين الاعتراض على الأحكام في نظام المرافعات الشرعية.

هل تبحث عن محامي الرياض مختص في قضايا الحضانة، والزيارات؟ يمكنك التواصل معنا، حيث يرحب محامينا بأن يقدموا لكم الدعم القانوني في مسائل الحضانة، والنزاعات المتعلقة بها.

موضوعات متصلة بمقالنا “محامي قضايا أسرية في الرياض”: طريقة تقسيم الورث للبنات والاولاد عن طريق المحكمة

استشارة محامي طلاق مجاني

لا يقع الطلاق بين يوم وليلة، إنما هو قرار متخذ بعض تفكر، وتدبير، ففي حالة وجود خلافات، وأسباب تدعو للطلاق، يبحث الزوجين عن حقوقهما، وكيفية الوصول إلى الطلاق، وتسوية الحقوق.

وهنا يتم اللجوء إلى استشارة محامي قضايا أسرية في الرياض خبير في قضايا الطلاق؛ لكي يساعدهم في اتخاذ القرار الصائب، ويوضح لهم ما لهم، وما عليهم من واجبات، وحقوق.

وفي حالات اللجوء إلى  الطلاق عن طريق المحكمة، يقدم المحامي للعميل المشورة القانونية، التي تساعده في معرفة ما يتوجب القيام به من إجراءات، وما يجب تقديمه من وثائق، وبراهين.

وفي حالات الطلاق بالتراضي، قد تكون استشارة محامي الطلاق مطلوبة؛ من أجل فهم الأوضاع القانونية، ومحاولة تسوية الحقوق بين الزوجين وديًا، ومن ثم توثيق الطلاق.

يمكنك اللجوء إلى طلب استشارة قانونية مجانية بشأن نزاعات الطلاق، ولكنها لم تكن أفضل شيء، ففي الغالب تقتصر الاستشارة المجانية على قشور الموضوع دون دخول في تفاصيل.

أفضل محامي احوال شخصية الرياض

نظرًا لمدى أهمية قضايا الأحوال الشخصية في حياة الأفراد، فقد تتطلب قضايا الأحوال الشخصية المعقدة محامي خبرة، محترف، لديه القدرة على معالجة القضايا الصعبة.

وفي ظل وجود المئات من المحامين المتمرسين في قانون الأحوال الشخصية، فقد تكون رحلة الوصول إلى محامي المحامي الأفضل صعبة، ولكن هناك صفات تميز المحامي الأفضل.

وتتمثل أبرز صفات محامي الأحوال الشخصية الشاطر، في الآتي:

  • الإلمام الواسع بكافة قوانين نظام الأحوال الشخصية، وأحدث التعديلات القانونية فيه، مع القدرة على إنزال القوانين على الحالات الواقعية.
  • التمتع بالحكمة العالية في إدارة النزاعات، والحد من شدتها، والعمل على الوصول إلى حلول تحفظ كيان الأسرة، وحقوق الأطفال قدر الإمكان.
  • يمتلك المحامي الشاطر سجل مهني حافل بالإنجازات، والنجاحات في حل القضايا السهلة، والصعبة.
  • الخبرة الجيدة في معرفة إجراءات، ومتطلبات قضايا محكمة الأحوال الشخصية، والقدرة على التنبؤ بالأحكام المحتملة في القضايا.

إذا كنت تريد التواصل مع محامي بالرياض مختص قضايا أحوال شخصية، تواصل معنا، فلدينا محامي سعودي قادر على مساعدتكم في معالجة مختلف قضايا الاحوال الشخصية.

حيث يمكننا مساعدتك في تحصيل أحكام الطلاق، وحل قضايا منازعات الحضانة، والنفقة، وتحصيل حقوق الورثة بالطرق القضائية، وحل مختلف قضايا محكمة الأحوال الشخصية.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي قضايا أسرية في الرياض”: كيف اتصرف في حال امتناع بعض الورثة عن تقسيم التركة

ركن الاستشارات القانونية

محامي قضايا أسرية في الرياض

يرحب مكتبنا باستقبال الاستشارات القانونية الأسرية، ونعمل على تقديم الاستشارات المبنية على أسس قانونية مقتبسة من قانون الأحوال الشخصية السعودي، مع تقديم النصائح اللازمة.

في تلك السطور من مقالتنا اليوم، سوف نقدم لكم بعض الاستفسارات القانونية الشائعة حول قضايا الأسرة، ونتعرف على الردود القانونية عليها، طبقًا لما جاء به القانون السعودي.

متى تسقط الحضانة من الام؟

تقول السائلة: “أنا حاضنة لأطفالي، وحدثت بيني وبين طليقي مشاكل، ويهددني بإسقاط الحضانة، مع العلم أنني غير متزوجة، فمتى تسقط الحضانة عن الأم؟”.

لقد حدد نظام الحضانة السعودي حالات إسقاط الحضانة عن الأم، ومن أبرزها: الزواج من رجل أجنبي، وسوء الخلق، وارتكاب الأم جريمة مخلة بالشرف، وإصابتهم بأمراض نفسية، أو عقلية.

وبناءً على ذلك، لا يمكن للزوج المطالبة بإسقاط الحضانة عن الأم، في حال لم يتواجد سبب مشروع لإسقاط الحضانة.

هل يجوز دفع نفقه بدون طلاق؟

تقول السائلة: “ترك زوجي المنزل  من شهرين تقريبًا، ولم يصرف على أطفاله منذ ذلك الحين، فهل يجوز رفع قضية نفقة، وبماذا قد تحكم لي المحكمة؟”.

لقد أجاز القانون السعودي للزوجة رفع قضية المطالبة بالنفقة بدون طلاق، أو بعد الطلاق، فعليك التوجه إلى محكمة الأحوال الشخصية، وتقديم صحيفة الدعوى مع المستندات اللازمة.

سوف تقوم المحكمة بالنظر في الأمر، من خلال فحص الأوضاع المادية للزوج، وما هي احتياجات الأطفال، وعليه يتم تقدير حجم النفقة المستحقة، وإلزام الزوج بسداد تلك القيمة.

كيف اعترض على حجم النفقة؟

يقول السائل: “هل يجوز الاعتراض على حكم الاستئناف في قضايا النفقة، حيث صدرت محكمة الاستئناف حجم بزيادة النفقة، وجاءت الزيادة بقدر يفوق قدراتي المالية، فما الحل؟”.

يمكنك الطعن في حكم محكمة الاستئناف، من خلال التماس إعادة النظر، مع ضرورة استفاء شروط الالتماس، مع العلم أن الاعتراض على أحكام النفقة لا يوقف تنفيذ الحكم.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى الختام، بعد أن تعرفنا على مهام، وأدوار محامي قضايا أسرية في الرياض، وتحدثنا عن دور المحامي في معالجة عدد من قضايا الأسرة، على وجه الخصوص.

كما سلطنا الضوء خلال سطور مقالتنا اليوم على مسألة أتعاب المحاماة في قضايا الأسرة، وكيفية اختيار محامي شاطر، ونرجو أن نكون بذلك قد قدمنا لكم فوائد، وتوجيهات نافعة.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي قضايا أسرية في الرياض”:

ما هي طريقة تنفيذ الحكم القطعي في المحاكم السعودية؟

ما هي إجراءات دعوى الإفصاح عن التركة بالسعودية؟

ما هي صيغة وكالة حصر ارث في السعودية؟

ما هي إجراءات تنفيذ سند لأمر في النظام السعودي؟

كم نصيب الزوجة من ميراث زوجها وكيفية حسابه بالسعودية؟

عقوبة انتهاك حقوق الملكية الفكرية في النظام السعودي

ما معني محكوم بها ولم تكتسب القطعية بالنظام السعودي

محامي شيكات بدون رصيد الرياض 2023

اقوى محامي جنائي الرياض لعام 2023

افضل محامي تجاري بالرياض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *